الرئيسية / أكاديميات / الاعلامية إنتصار سلامة تحضر حفل افتتاح اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين لفعالياته ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون

الاعلامية إنتصار سلامة تحضر حفل افتتاح اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين لفعالياته ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون

حضرت الاعلامية إنتصار سلامة صاحبة مجلة (نغم)نايات الغربة الالكترونية ~ ومديرة العلاقات العامة في مجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب ~ وعضو إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ~
بشخصها وصفاتها الرسمية ~ وثلة من السادة أعضاء الاتحاد والمجلس و السادة الأدباء والمثقفين على أرض النشامى – الأردن الأبي الحر .
حفل إفتتاح إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين لفعالياته في مهرجان جرش للثقافة والفنون بأولى أمسياته الثقافية والأدبية .
حيث أقام اتحاد الكتاب ندوة عن مدينة جرش
أطلق اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين السبت الموافق 23/7/2016 أولى أمسياته الشعرية والثقافية التي تندرج ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش الحادي والثلاثين للثقافة والفنون.
واشتملت الندوة التي أدارها عضو الاتحاد الشاعر إبراهيم السواعير على ورقة قدمها رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان تحدث فيها عن مدينة جرش عبر العصور، فيما تناول الباحث في اللغات السامية محمود رحال جرش في العهد المملوكي.
وأعلن العدوان، في الحفل الذي لقي حضورا طيبا وتخلله فيلم يرصد أهم إنجازات الهيئة الإدارية الحالية للاتحاد، أنها المرة الأولى لاتحاد الكتاب التي يشارك فيها في فعاليات البرنامج الثقافي، مؤكدا أهمية المشاركة ودلالتها المعنوية معربا عن تقديره للجنة العليا لمهرجان جرش ممثلة برئيس اللجنة أمين عمان عقل بلتاجي ومديره التنفيذي محمد أبو سماقة، وقال العدوان ان الاتحاد وخلال مدة وجيزة استعاد عافيته وبات مشاركا في كل الأنشطة الثقافية وله اتفاقيات مع هيئات الدول الشقيقة والصديقة. وأكد العدوان ان الاتحاد له دوره في التعاون مع كل الجهود الثقافية وعلى رأسها وزارة الثقافة وأمانة عمان ومؤسسات المجتمع المدني.
وفي ورقته تناول العدوان جرش والملل التي مرت عليها والأسماء التاريخية وبقاء هذه المدينة شاهدة حية على عظمة الإنسان. واستدل العدوان على مقدرة الإنسان على ترك الأثر الحضاري العبقري، مناقشا الجمهور في أثر العهود العربية الإسلامية بشكل خاص، كما ألقى قصيدة عبرت عن شعور المثقفين تجاه وطنهم ومحافظاته ومعالمه التي شهدت كل ذلك التاريخ.
بدوره، تحدث الباحث رحال عن خصوصية العهد المملوكي وأثره الحضاري، مطوفا بتسميات من ذلك العهد، مناقشا معنى جرش ونسبة الأشخاص إليها، وطوف رحال في اقتصاديات جرش في العهد المملوكي ورجالاتها ومعاني أسماء العائلات الجرشية ووضع جغرافيتها سياسيا وتبعيتها في هذا المجال.
وقصّ رحال عددا من الحوادث التي مرت على هذه المدينة كحادثة الجراد وسواها في تلك الفترة.
الى ذلك، دار نقاش موسع حول أهمية تضمين مجلة الكاتب الأردني التي يصدرها الاتحاد موادّ إعلامية وسياحية وترويجية تحتفي بجرش على أكثر من صعيد إبداعي وبحثي، وفي الختام وزع العدوان دروع المهرجان على المشاركين فيما سلمه درع المشاركة الباحث الاستراتيجي في الاتحاد الدكتور أحمد الخلايلة ونائب الرئيس الشاعر مصطفى الخشمان.
يشار إلى أن اتحاد الكتاب يواصل مشاركته في ا لبرنامج الثقافي للمهرجان بأمسية شعرية مساء الأربعاء لعدد من الشعراء.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
هذا وقد أعربت السيدة سلامة للأستاذ الشاعر الناشط عليان العدوان رئيس الاتحاد والسادة الهيئة الإدارية ~ عن سعادتها بتحقيق اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين لمثل هذه الخطوة السديدة الهامة وهذا الانجاز لضرورة مشاركة إتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون ~

وعلى صعيد آخر أعربت السيدة سلامة عن رغبتها الجادة بمد جسور التعاون وتمتين أصرها ، ما بين اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ومجلس الكتاب والأدباء والمثقفين العرب في إطار سعيها لتحقيق وحدة ثقافية في الوطن العربي .وأبدى الأستاذ عليان عن  استعداده التام وترحيبه بهذا التعاون .

 
 
‎اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين‎'s photo.
 
 
‎اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين‎'s photo.
‎اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين‎'s photo.
‎اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين‎'s photo.
‎اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين‎'s photo.
‎اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين‎'s photo.
 
 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*