الرئيسية / تغريبة وطن / مشروع “نيوم” أم مشروع “مدين” إعداد ~/~محمد فوزي التريكي

مشروع “نيوم” أم مشروع “مدين” إعداد ~/~محمد فوزي التريكي

مشروع” نيوم” هو مشروع “مدين”،

الصحافي الكبير عامر عبد المنعم، وبعد قراءات متعمقة خاصة في كتب اليهود، يرى أن شق البحر كان في خليج العقبة لا في خليج السويس، وأن هدفه وما يزال كان الحجاز: أرض مدين، وأن مشروع “نيوم” هو مشروع مدين بعد قلب اسمها لتكون “نيدم” ثم تبدل الدال إلى الحرف المقدس عندهم “و” لتصبح نيوم.

د محمد عباس

 

أسرار عن مشروع “نيوم” يكشفها هذا الحوار

 

مشروع نيوم يبعد عن موقع عبور سيدنا موسى ببني إسرائيل 110 كم 

يعلق أحد المصريين الذين يعملون في السعودية  منذ عشرين سنة ويقطنقريبا من المكان :

-⁩ دكتور لو حابب مره اصور اللآماكن دي كلها وارسلها لك — تعرف قري شعيب ومدافنهم وبئر المياه ومكان الشجرة كله موجود على بعد حوالي 90 كم من مكان عبور بني اسرائيل — يا دكتور الغواص أقسم لي ان الارض من تحت الماء كأنها اسفلت ممهده في مكان عبورهم وكل ده يبعد عن مكان “نيوم” بحوالي 110 كم

 

تيران و صنافير

 
‏كلام إبراهيم أحمد

⁦‪ تبوك وهي تابعه لمحافظه اسمها البدع وهي قريبه من البحر والمقصود هنا هو خليج العقبة—المكان استراتيجي قوي يا دكتور فهو يقع علي بعد نحو 40 كم من راس الشيخ حميد وهذا المكان مفروض انه سيكون رأس الكوبري اللي بين مصر والسعودية وراس الشيخ حميد أمام تيران وصنافير مباشره بنشوفهم بالعين.

⁩ وفي الناحية الثانية مصر مدينه شرم الشيخ وطبعا بنشوفها رأي العين نهارا وليلا لدرجه اننا نجلس نعد الطائرات التي تهبط فيها وكأننا في المطار — المكان ضيق قوي في هذه المنطقة حيث انها مدخل خليج العقبة — وبين هذا المكان واخر حدود السعودية علي الخليج الي الشمال نحو الاردن مدينه حقل—

‏⁦‪ وبين راس الشيخ حميد وحقل علي البحر مسافه حوالي 100 كم ممنوع المشي أو السباحة فيها الا بتصريح للأنها مكان التهريب بين مصر وإسرائيل والأردن والسعودية حيث انك في حقل ترر طابا وإيلات و العقبة وحقل اربع دول تراهم بالعين في قوس الخليج نفسه.

سيدنا موسى دخل قرية “الديسة” اثناء هروبه الأول

‏⁦‪ سيدنا موسي عبر من خليج العقبة في هروبه الأول بعد قتل المصري ودخل الي قريه الديسة والغريب ان بيوت قوم شعيب ومقابرهم منحوتة في الجبال ومازالت قائمه ودائما نزورها ونتصور فيها والغريب انه في شهر 7 والصيف شديد تجلس في بيوتهم تلاقيها رطبه وبارده سبحان الله.

 

البئر التي سقا منها سيدنا موسى لبنات شعيب

‏(كلام إبراهيم أحمد)
‏⁦‪ ايضا البئر التي سقي منها سيدنا موسي لبنات شعيب مازالت قائمه سبحان الله موجوده وكأنها حفرت بالأمس ومكان الشجرة التي استظل بها سيدنا موسي معروف لدرجه انهم زرعوا فيها شجر للاستدلال عليها — اما خروج بنو اسرائيل مع نبي الله موسي فهم عبروا خليج العقبة تقريبا من مصر قريب من مدينه دهب.
‏⁦‪ والسعودية مكان اسمه طيب اسم هذا المكان تشوفه لازم عينك تشوفه والله المكان بيقول انه مكان معجزات— الجبل في السعودية مشقوق من اعلاه الي الارض وكانه قطعه جبن قطعت بسكين سبحان الله وبين فلقتي الجبل ممر بعرض حوالي 10 الي 15 متر بنو اسرائيل خرجوا من الخليج الي هذا الممر لأنه لو لم ينشق الجبل لما استطاعوا الخروج من البحر — بالمناسبة عرض الخليج حوالي 40 كم — او أقل — والأغرب أن احد الغواصين السلفيين المصريين نزل بإذن مع بعض السعوديين في هذا المكان عدة مرات أقسم لي أن الارض تحت الماء كأنها إسفلت غير باقي أرض خليج العقبة التي كلها شعاب مرجانيه قاسيه جدا.
‏⁦‪ في وسط الممر الارضي داخل الجبل العجب هو العيون المائية التي تسمي عيون موسى الاثني عشر  ماؤها عذب جدا والله لانعرف مكان نبعها ولا اين تمشي داخل الصخور لكنها في عده اماكن تنهمر فنشرب ونملا الأوعية لبيوتنا— وتمشي داخل الممر يا دكتور بين فلقتي الجبل هواء بارد خيالي.

السعودية لا تسمح بالمرور من هذا المكان

‏(كلام إبراهيم أحمد)

 تعرف ان السعوديه لاتسمح بالمرور في هذا المكان او الجلوس فيه الا باذن من حرس الحدود لقرب المكان من اربع دول مصر السعوديه الاردن اسرائيل– وقبل المغرب دوريه حرس الحدود تمر علي السياح لإخلاء المكان قبل غروب الشمس—- الشاهد هذا المكان لازم تشوفه بعينك — ولو نويت فانت ضيفي يا دكتور.

‏⁦‪ وان شاء الله الايام القادمة احاول احصل علي اذن حرس حدود اروح ازور المكان واصوره واحاول ابعت لحضرتك الصور وده ممكن في اول العام القادم لأني الان خارج السعودية وهرجع نهاية ديسمبر ان شاء الله.

(انتهى الحوار)

 

شهادة ثانية

Kamal Hamid‏ @twoniles2016 26 sept.

قبل حوالي 4سنوات وجدت في الانترنت تحقيقا مصورا من أمريكي زار هذه الأماكن وهم يعلمون عن الجبل المشقوق ومنطقة العبور في خليج العقبة وهناك افلام في اليوتيوب بالخصوص.

—————————————–

وفي الختام أتسائل ،أين الغواصين وأين المؤرخين والباحثين المسلمين الأمناء من هذه الحقائق ؟! 

ارجو ان يكون هناك من يوثق هذه الأماكن ويربط الأحداث ببعضها لان اليهود يفعلون ذاك ويخدعون السذج من بني جلدتنا وإن صح هذا، فإن مدين قد أخذها اليهود بدون سلاح  تحت غطاء سعودي ،وتحت شعار مدينة عابرة للحدود تربط بين شمال غرب السعودية  منطقة تبوك وتضم أراضي داخل الحدود المصرية والأردنية.!!

وخوفي أن نكتشف  متأخرين  أن مشروع “نيوم” هو  فعلا مشروع “مدين” !!

إعداد -/- محمد فوزي التريكي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*